نص اتفاق التهدئة بين اسرائيل والمقاومة الفلسطينية .. حسب القائد ابو مرزوق

نص اتفاق التهدئة بين اسرائيل والمقاومة الفلسطينية .. حسب القائد ابو مرزوق  اما موسى ابو مرزوق فاكد ان اتفاق التهدئة ينص على التالي :

أ- تقوم اسرائيل بوقف كافه الأشكال العدائيه العسكريه والإجراءات على قطاع غزة برا، بحرا وجوا بما في ذلك الاجتياحات وعمليات استهداف الاشخاص.

ب- تقوم الفصائل الفلسطينية لوقف كافة العمليات من قطاع غزة باتجاه الجانب الاسرائيلي بما ذلك اطلاق الصواريخ والهجمات على خط الحدود.

ج- فتح المعابر وتسهيل حركة الاشخاص والبضائع وعدم تقييد حركة السكان او استهدافهم في المناطق الحدودية ويتم التعامل مع إجراءات تنفيذ ذلك بعد ٢٤ ساعة من دخول الاتفاق حيز التنفيذ.

د- سيتم مناقشة اي قضايا اخرى حال الحاجة لذلك.

آلية تنفيذ اتفاق التهدئة :

أ‌- تحديد ساعة الصفر لدخول تفاهمات التهدئة حيز التنفيذ.

ب‌- حصول مصر على ضمانات من كل طرف بالالتزام بما تم الاتفاق عليه.

ج- التزام كل طرف بعدم القيام بأي أفعال من شأنها خرق هذه التفاهمات، وفي حال وجود أي ملاحظات يتم الرجوع إلى مصر راعية التفاهمات لمتابعة ذلك.

أبو مرزوق أكد ان هناك اوراق متبادلة "باللغة الانجليزية" بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي وتوقع ان تلتزم اسرائيل بنص الاتفاق .

وحول ارتباط غزة بمصر كما يروج البعض لذلك , نفى نائب رئيس المكتب السياسي هذه الاخبار واكد ان تلك الاخبار عارية عن الصحة وعلى العكس فان حركتي حماس والجهاد اكدوا على ضرورة بقاء غزة كجزء من الدولة الفلسطينية والارتابط ارتباطا وثيقا بالضفة الغربية وهي جزء من الدولة المستقلة مستقبلاً بحسب ابو مرزوق .

0 التعليقات:

إرسال تعليق