آخر أخبار الرياضة المصرية في اسبوع | زمالك واهلى | ابتداء 2/11/2012

آخر أخبار الرياضة المصرية في اسبوع | زمالك واهلى | ابتداء 2/11/2012  موجز لأبرز وأهم الأحداث الرياضية المصرية والعالمية على مدار أسبوع من الجمعة 26 أكتوبر وحتى الخميس 1 نوفمبر لعام 2012.
الرياضة المصرية وكعادتها في الشهور الماضية لم تشهد العديد من الأحداث الهامة والبارزة في ظل تجميد النشاط الرياضي، لاسيما الكروي وكانت في معظمها عبارة عن تصريحات واستعدادات وبعض المناوشات هنا وهناك، على عكس الرياضة العالمية والتي كانت كعادتها أيضا حافلة بالأحداث المثيرة والشيقة والمباريات الرائعة والتاريخية أيضا.
1- رياضة مصرية

- تعتبر أخبار النادي الأهلي هى الأكثر أهمية في الوقت الحالي؛ نظرا لأنه الفريق المصري الوحيد الذي يمارس الرياضة بشكل رسمي، حيث واصل استعداداته لموقعة الترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم الأحد المقبل.
- حسام البدري أعلن القائمة الأولية لمواجهة الترجي بتواجد 25 لاعبا، وسيد معوض فقط هو من تأكد غيابه عن اللقاء.
- البدري ينفي التصريحات التي نسبت له بإحدى الصحف التونسية، ويؤكد احترامه للترجي ونبيل معلول.
- الأهلي يختار محمود الخطيب رئيسا لبعثة الفريق في تونس من أجل لقاء العودة في ظل منع رئيس النادي حسن حمدي من السفر.
- أنباء عن غياب حسام عاشور عن موقعة الترجي، ولكنها لم تتأكد بعد.
- الترجي يعلن غياب نجمه الأول الشهير بميسي العرب يوسف المساكني عن الموقعة، والبعض يصفها بالمراوغة من قبل التوانسة.
- الترجي يصل الإسكندرية الجمعة على متن طائرة خاصة، ويقيم في نفس الفندق الذي يقيم فيه الأهلي.
- برادلي يوافق على طلب الجهاز الفني للأهلي، ويستبعد لاعبيه من ودية جورجيا 14 نوفمبر.
- برادلي يختار 10 محترفين لودية جورجيا على رأسهم شريف أشرف.
- مجلس إدارة الإسماعيلي برئاسة محمد أبو السعود يعلن استقالته بسبب التعنت الإداري.
- جماهير الإسماعيلي تنظم وقفة رافضة لإستقالة المجلس والمطالبة بتسهيل مهمته لإنتشال النادي من أزمته.
- محافظ الإسماعيلية ينفي وصول إستقالة رسمية من مجلس الدراويش.
- فييرا ينفي الرحيل عن الزمالك ويؤكد بقاؤه مع الفريق حتى اتخاذ قرار بشأن لعب الدوري أو إلغاؤه.
- الأسباني ماكيدا يعلن رحيله عن الاتحاد السكندري بعد تجميد النشاط الكروي بالنادي.
- تألق لمحترفي مصر هذا الأسبوع، حيث ساهم شيكابالا بهدف رائع في تعادل فريقه مع الظفرة , فيما تمكن أحمد سعيد أوكا من تسجيل هدف الفوز لفريق ليرس على حساب بروج البلجيكي، وأبقى شريف أشرف على فريق يارو بالدوري الفنلندي بعد أن سجل له هدف الفوز في أخر مباريات الدوري.
- عدد من الرياضيين في مصر يسعون نحو تأسيس حزب سياسي؛ للتعبير عن معاناتهم ومشاكلهم.
- الفيفا يحتفل بعيد ميلاد محمود الخطيب ويصفه بـ"الأسطورة الحية".
- حسن شحاتة يواصل السقوط مع العربي القطري، ويفشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي أمام السيلية والفريق يتراجع للمركز قبل الأخير.
- رئيس اتحاد الكرة جمال علام ينفي وجود نية لإلغاء الدوري وينتظر موقعة الترجي والأهلي من أجل انطلاق المسابقة المحلية.
2- عالمية
- لا صوت يعلو في أوروبا هذا الأسبوع عن صوت الفضائح التحكيمية خاصة في إنجلترا وإيطاليا ووصل الأمر إلى فتح تحقيق جنائي ضد حكم مباراة تشيلسي ومان يونايتد في الدوري كلاتينبيرج بداعِ إهانة عنصرية للاعبي تشيلسي ميكيل وماتا.
- التحكيم الظالم أهدى مانشستر فوز غير مستحق على تشيلسي في الدوري للمرة الأولى منذ 10 سنوات بستامفورد بريدج 3-2؛ ليتقلص الفارق بينهما لنقطة واحدة لمصلحة البلوز.
- كما حافظ التحكيم ليوفنتوس على سجله الخالي من الهزائم عندما أهداه فوزا فاضحا على أرض كاتانيا بهدف من تسلل، مع إلغاء هدف صحيح لأصحاب الأرض والتغاضي عن ركلة جزاء واضحة للعيان وطرد لمدافعه بونوتشي.
- وتدخل التحكيم أيضا وأنقذ إيفرتون من خسارة محققة في ديربي ميرسي سايد أمام ليفربول وألغى هدف سليم 100% للريدز في الدقيقة الأخيرة من المباراة.
- وكما شهد هذا الأسبوع فضائح تحكيمية، فقد شهد واحدة من أروع وأعظم المباريات في تاريخ الكرة الإنجليزية وربما العالمية أيضا بين ريدينج وأرسنال في كأس المحترفين والتي فاز بها المدفعجية 7-5 في الوقت الإضافي، بعد عودة أسطورية للمدفعجية عقب التأخر برباعية نظيفة.
- تشيلسي بدوره نجح في الثأر من مان يونايتد وأطاح به خارج كأس المحترفين (5-4) بعد عودة بطولية في مباراة جنونية كاد أن يفسدها التحكيم أيضا بالتغاضي عن ركلة جزاء سليمة للبلوز.
- ثُمن نهائي رابطة المحترفين شهد خروج مان يونايتد وليفربول وتوتنهام ليتبقى من بين الكبار تشيلسي وأرسنال فقط ليكملا المشوار.
- وشهد الأسبوع جولتين من الدوري الإيطالي كان يوفنتوس وانتر أكبر المستفيدين منها بتحقيق الفوز، وقفز إنتر للوصافة بفارق 4 نقاط عن اليوفي قبل يومين من ديربي إيطاليا الذي سيجمعهما السبت المقبل.
- وفي أسبانيا استفاق الريال من هزيمة دورتموند في دوري أبطال أوروبا،  بالفوز بخماسية في شباك ريال مايوركا، وهى نفس نتيجة فوز برشلونة على أرض فاليكانو، كما واصل أتليتيكو مدريد مطاردة حلمه وظل مشاركا للبارسا الصدارة بثلاثية في مرمى أوساسونا.
- وعلى صعيد الكأس الأسبانية فقد تمكن كل الكبار (ريال مدريد – برشلونة – فالنسيا – أتليتيكو مدريد – ملقا) من تحقيق نتائج إيجابية في ذهاب الدور الـ32 ووضعوا جميعا قدما في ثمن النهائي.
- وفي فرنسا، انفرد باريس سان جيرمان بصدارة الليج 1، كما تمكن مع منتصف الأسبوع من الفوز على مارسيليا في الكلاسيكو الفرنسي، وأطاح به خارج كأس الاتحاد الفرنسي.
- وفي الكرة الصفراء –التنس- تمكن النجم الأرجنتيني دل بوترو من الفوز على المصنف الأول السويسري روجيه فيدرر في مسقط رأسه ببازل السويسرية والفوز بالبطولة.
- وواصلت النجمة الأمريكية السمراء سيرينا ويليامز موسمها الاستثنائي وفازت ببطولة الأساتذة باسطانبول، بعد أن أطاحت في النهائي بالجميلة الروسية شارابوفا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق