ملخص أخبار الجرائد والصحف المصرية اليوم الخميس 27/9/2012

اهن الاخبار في جرائد مصر .. أخبار عاجلة .. ملخص أخبار الجرائد والصحف المصرية اليوم الخميس 27/9/2012  وزير الإسكان: الدولة ستنسحب تدريجيًا من بناء مساكن للفقراء، والرئيس: مصر أكثر استقراراً ولا خوف على الاستثمارات الأجنبية، ومرسى: مصر تتمتع حالياً بمناخ أكثر استقراراً، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة صباح اليوم الخميس.




أكد اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أنه لا يوجد تعداد للأقباط منذ عام 1986، والذى بلغ فى حينها 5.7% من عدد السكان فى مصر، أى ما يقرب من 3 ملايين، وصرح الجندى بأن الجهاز ليس لديه إحصاء دقيق بعدد الأقباط، نافيًا وجود معلومات لا يريد الجهاز نشرها.

أخلت الأجهزة الأمنية بالقاهرة سبيل القيادى بالجماعة الإسلامية مصطفى حمزة، أمس الأول بعد سنوات من سجنه فى عدد من القضايا، وبينها محاولة اغتيال الرئيس السابق حسنى مبارك فى أديس أبابا عام 1995.

الجيزاوى بالمحكمة: تم تصويرى أمام المضبوطات بعد 7 أيام من احتجازى
لأول مرة آيات من الإنجيل فى منهج التربية الوطنية للثانوية
القبض على منى الطحاوى فى نيويورك بعد طمسها إعلانا يساند إسرائيل
سقوط مروجى أدوية التخسيس الوهمية على الفضائيات



يعكف المستشار أحمد مكى وزير العدل، على دراسة تفعيل آليات مواد قانون إفساد الحياة السياسية، تمهيداً لتطبيقه مع مطلع العام القضائى فى أكتوبر المقبل.

وقال الوزير: إنه سيقوم بدراسة أسباب وحيثيات حكم المحكمة الإدارية العليا الصادر بأحقية نواب وأعضاء الحزب الوطنى فى الترشح فى الانتخابات البرلمانية المقبلة لضمان العمل وفق إجراءات قانونية صحيحة.

يذكر أن القانون يتضمن أحكاماً بمعاقبة رموز النظام السابق من الوزراء والمسئولين وأعضاء المجالس النيابية بالحرمان لمدة خمس سنوات من ممارسة الحقوق السياسية.

أكد الرئيس محمد مرسى، أن مصر تتمتع حالياً بمناخ أكثر استقراراً ولا خوف على رؤوس الأموال، مشيراً إلى أن العمل يجرى حالياً لزيادة الاستثمارات من أجل دعم الاقتصاد.

وشدد فى كلمته أمام مؤسسة "مبادرة كلينتون العالمية" على أن مصر لديها الإمكانات التى تساعدها على عبور المرحلة الانتقالية، وأنها غنية بمواردها، ويجرى حالياً العمل لإدارتها بشكل يضمن استغلال الطاقات واستثمارها لمصلحة الشعب.

انقسام فى حزب النور وإنهاء رئاسة عبد الغفور
قنديل: المطالب الفئوية تزيد عجز الموازنة
انفجاران يهزان دمشق وأضرار بالسفارة المصرية



أكد الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أن القوات المسلحة تسعى إلى تطوير منظومة التدريب العسكرية ورفع كفاءة الأسلحة والمعدات القتالية على أساس استخدام الفرد المقاتل لها بمهارة تحقق أعلى النتائج الممكنة، وقال أنه ليس من المهم أن نجارى سباق التسليح فى الدول الكبرى، خاصة فى ظل ظروف مصر الحالية، ولكن الأهم أن نعمل على تطوير مهارة الفرد المقاتل عند استخدامه ما لدينا من أسلحة ومعدات.

أكد المستشار محمد فؤاد جاد الله المستشار القانونى لرئيس الجمهورية وعضو الجمعية التأسيسية لوضع الدستور أن وضع السلطة القضائية سيظل على ما هو عليه فى دستور 71 بالنسبة للقضاء العادى ومجلس الدولة والمحكمة الدستورية العليا، وأنه لا خلاف على تلك الهيئات الثلاث، موضحاً أن الخلاف الدائر الآن منحصر بين الجمعية وهيئة قضايا الدولة والنيابة الإدارية، بسبب مطالب هذه الهيئات بوضع جديد فى الدستور القادم.

هيئة المفوضين بمجلس الدولة تقرر بطلان عقدى بيع 2025 فدانا للسليمانية
مجلس القضاء الأعلى يرفض ضم قضايا الدولة والنيابة الإدارية للقضاء
البورصة تواصل الصعود وتكسب ‮700 ‬مليون جنيه



قال وزير العدل المستشار أحمد مكى، "لن تستطيع أى جهة سياسية أو قضائية التقدم بمشروع قانون خاص بانتخابات مجلس الشعب إلى اللجنة التشريعية بمجلس الوزراء تمهيدًا لبحثه ورفعه لرئيس الجمهورية إلا بعد الانتهاء من صياغة الدستور، لأنه سيكون بمثابة خارطة طريق لأى مشروع قانون.

جدد الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان، تعهد الدولة بتقديم الدعم المطلوب للشرائح محدودة الدخل، أكد أنها ستنسحب تدريجيًا من إنشاء الوحدات السكنية، وستكون منظمة ومحفزة لهذا القطاع.

"الصحة": تطعيم الأنفلونزا الموسمية إجبارى على الحجاج
إسرائيل ترحب بتصريحات مرسى عن التعاون المصرى مع تل أبيب
شركة إماراتية تعتزم استثمار 16 مليار جنيه فى مصر خلال 3 سنوات

0 التعليقات:

إرسال تعليق